"يونيسيف": 25 طفلاً قضوا في قصف القورية بدير الزور

27.06.2016 | 11:16

 

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف), يوم الاثنين, إن أنباء وردت عن مقتل 25 طفلا في ضربات جوية بمناطق مكتظة في بلدة القورية بدير الزور قبل يومين.

وأضافت المنظمة أن عاملين بالقطاع الصحي في سوريا أبلغوا عن انتشال جثث أطفال من تحت الأنقاض في بلدة القورية بمحافظة دير الزور التي يخضع معظمها لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ويشار الى أنه سقط عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال, يوم السبت الماضي, بقصف جوي على مدينة القورية في ريف ديرالزور, حيث اتهمت المعارضة روسيا بتنفيذ الغارات الجوية.

 وقالت (يونيسيف) في بيان  لها   أن ثلاثة هجمات استهدفت مناطق مكتظة بما في ذلك مسجد وقت الصلاة، معربة عن أسفها  لهذه الهجمات وتدعت جميع أطراف الصراع لإبقاء الأطفال بعيدا عن أي أذى.

وكانت (يونيسيف) قدّرت, في وقت سابق, تأثر أكثر من 8 ملايين طفل سوري، بالنزاع الدائر في البلاد منذ 5 أعوام، سواء الذين لا يزالون منهم داخل سوريا أو الذين لجأوا إلى الدول المجاورة، أو الذين ولدوا في الحرب. كما دعت  إلى تأمين 1.4 مليار دولار أمريكي في 2016 من أجل التعليم واستعادة كرامة الأطفال وتعزيز رفاهيتهم النفسية والالتزام بتعهدات التمويل.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved